الخميس، 5 أغسطس 2010

وصفة طبية عبر مكالمة هاتفية


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
تحية طيبة وبعد
يوم امس وبعد منتصف الليل دخل الى الصيدلية التى اعمل بها رجلين احدهم هم باتصال هاتفى وقالى لى قبل ان يجيبه الشخص الذى على الطرف الاخر للمكالمة انه يتصل بالطبيب يريد ان يبلغنى عن وصفة
لا اخفيكم سرا انا لا احب ان اخذ وصفة طبية او اسم صنف دواء عبر الهاتف ذلك لان
نسبة الخطا واردة جدا ونحن نتحدث هنا عن صحة افراد وليس اى شئ اخر
عندما جاوبه الطبيب بدا تعريفه بنفسه وقال له انه الان بالصيدلية وان الصيدلى (انا) سيتحدث اليه
اخذت الهاتف وانا بين حيرة اارفض ان يقوم الطبيب بتبليغى المطلوب عن طريق الهاتف ام ربما يكون هناك مريض يحتاج فعلا لان نقدم له العون بتلك الطريقة
وفورا حسمت ذلك النزاع الذى يدور بداخلى وقررت ان اتلقى تفاصيل تلك الوصفة
بعد التحية قال الطبيب
اعطه
saline
zantac amp.
primpran amp.
tavagyl amp.
novalgin amp.
cefotax 1g vail
هذا كل شئ 
انهيت المكالمة مع الطبيب وانا فى قمة السعادة كون هذا الاتصال كان بصوت نقى وواضح
سالت احد الرجلين ما عمر من سياخذ تلك الوصفة
اجابنى 18 عام
قمت بتحضير الوصفة وبينما كنت اكتب على الدواء طريقة الاستعمال سالت للتاكيد ما به هذا المريض قال احدهما يعانى من حالة ترجيع شديدة
انصرفا كليهما ودار براسى تفاصيل تلك الوصفة
واضح ان المريض قد انهك من الترجيع وقد اصابه شئ من انخفاض الضغط لذلك سنعتيه الsaline
اما الzantac وال primpran فذلك لوقف الترجيع
الnovalgin لتخفيف الالام وخفض الحرارة ان وجدت 
اما الtavagyl فذلك للوقاية من الحساسية التى قد تنجم من اى من المواد الموجودة فى الوصفة
والcefotax هذا لان هذه الاعراض ناجمة عن تسمم بكتيرى يحتاج الى مضاد حيوى
هذا كل شئ
رغم هذه التفاصيل الا انها لا تتعدى وصفة طبية عبر مكالمة هاتفية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اذا اعجب الموضوع اترك رد فانه يشجعنا على تقديم المزيد